من المعلوم أن مصانع الزجاج كثيرة في السوق، وللعملاء الحرية الكاملة في التعامل مع مصنع دون الآخر، وهذا ما أنتجته السوق من كثرة المعروض من المنتجات بالتوازي مع حجم الطلب، كما أوجدت حرية السوق أليات جديدة في التعامل مع العملاء، حيث أن التخطيط الجيد أصبح السمة الأكثر إنجازًا في جميع الأوقات، ومع تطور حركة الأسواق تحتم على مصانع الزجاج أن تتبع منهجيات واستراتيجيات وفلسفة خاصة بها، وذلك لتتميز بها عن المنافسين، ورغم كثرة المنافسين إلا أن العلامات التجارية المؤثرة لا تزال مستمرة، ويرجع ذلك لإدراكها المبكر بسد حاجة السوق من المنتجات، إضافة إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب وحجم السوق، ومن ضمن هذه العلامات ألما، لأنه من المصانع المميزة والرائدة في السوق السعودية، كما أنه انتشر في الأسواق العربية مثل: السوق الإماراتية، والسوق القطرية، والسوق البحرينية، وفي هذه المقالة سنوضح المزايا التي استطاع المصنع أن يكتسبها على مر أعوام كثيرة، كما سنتعرف على الأليات والقيم المهنية التي يتبعها مصنع زجاج ألما في التعامل مع العملاء.
من الأشياء التي مكنت مصنع ألما للزجاج أن يكون العلامة المفضلة لدى العملاء، أنه يوفر فرق متخصصة من المهندسون والفنيون والعمال المهرة في التصنيع والإنتاج، وهذه الفرق تنقسم حسب مراحل تصنيع وتقسية الزجاج، كما تنقسم حسب نوعية الزجاج الذي يتم إنتاجه، والمصنع يهتم بكوادره اهتمامًا بالغًا، حيث يوفر لهم التدريبات والورش المهنية المتخصصة، ويستعين في ذلك بأفضل المدربين والخبراء في تصنيع الزجاج التقليدي، والمقسى، والعازل، والمضاد للرصاص، وغيره.
اتباعًا لتطورات السوق وأدوات تحسين المنتجات، حرص مصنع زجاج ألما أن يكون من أوائل العلامات التجارية في اقتناء والاستعانة بأفضل أدوات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويمتلك المصنع الآلات والمعدات المختلفة لتصنيع وإنتاج الزجاج، والتي يمكن أن تكون ماكينة دوران ألواح الزجاج، وماكينة تعبئة مادة العزل داخل الألواح، وماكينة فصل ألواح الزجاج، وغيرها، وهذا يساهم بشكل كبير في تنوع المنتجات، كما يساعد في التصنيع والإنتاج حسب المعايير والمواصفات الفنية المتبعة.
يخصص مصنع ألما فريق لخدمة العملاء على مدار الساعة، حيث يمكن للعملاء التواصل مع الفريق في أي وقت أردوا، كما يمكنهم الإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم في المنتجات المقدمة، علاوة على إمكانية توصيل الشكاوى تجاه أي سلوك أو استخدامات منتج معين، ويؤكد المصنع في هذا الصدد، أن هذه الأداة تمكنه من قياس مدى رضاء العملاء، ومدى تفاعلهم مع خصائص المنتجات المختلفة، ومدى تحقيق التوازن بين متطلبات العملاء ومستوى الخدمة المقدمة.
من خلال التوسع في الأسواق المحلية والخارجية، تمكنت إدارة مصنع ألما للزجاج من كسب وتكوين شراكات ناجحة، وتتميز هذه الشراكات بأنها مع علامات تجارية معتمدة على المستوى السعودية والمستوى الدولي، ومن ضمن هؤلاء الشركاء: مجموعة LG القابضة، وجامعة ماكواري MACQUARIE University، وشركة POLSKA، وشركة كينوود KENWOOD، وشركة لوكتيت LOCTITE، وشركة Zelmer، وغيرهم الكثير، ويسعى مصنع ألما للزجاج إلى الاستمرار في تحسين الأداء بالتعاون مع مزيد من الشركاء.
من أهم أسباب وصول مصنع زجاج ألما لهذا الانتشار، أنه يضع الخطط الاستراتيجية المدروسة، ويعمل على تحقيق الأهداف بما يتماشى مع الرؤية والاستراتيجية، وعبر المئات من الأعمال والمشاريع المنجزة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وضع المصنع استراتيجية عمل خاصة منذ أكثر من 4 عقود ونصف، والتي تقوم على: فريق قوي وخبير، ومنهج يركز على العميل، وإلمام تام بمتطلبات السوق، واستخدام أفضل الخامات.
من ضمن الأهداف التي وضعها مصنع زجاج ألما منذ البداية، أن يلتزم ويطبق المعايير الخاصة بالخصوصية وسرية المعلومات، حيث أن المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالعملاء لها أهمية بالغة، لهذا يحرص المصنع أن يكون على قدر المسؤولية، وتتمحور أغراض استخدام سياسة الخصوصية في المصنع حول: تحسين المنتجات، وتطوير جودة خدمة العملاء، إدارة أعمال المصنع بما يتوافق مع فئات العملاء، وإرسال الرسائل الإلكترونية باستمرار.
بخبرة تمتد لعقود، حقق مصنع زجاج ألما المستحيل في السوق السعودية، وأصبح من المصانع الرائدة في المجال، حيث ساهم في توفير حلولًا أكثر فعالية وابتكارًا، ومن هذا المنطلق، سيطر “ألما” على عقول العملاء، وأصبح خيارهم المفضل، وقد أنجز العديد من المشاريع الضخمة للقطاعات المختلفة على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي، والمصنع يوفر الضمان المناسب لجميع العملاء، علاوة على أن أسعاره تنافسية ومُرضية للغاية.
على مدار أكثر من 44 عامًا من العمل المتفاني في خدمة العملاء وكسب رضاهم، استقطب مصنع زجاج ألما أهم وأفضل الكوادر المهنية المتخصصة في السوق، ومن ثم عكف على تكوين خبرة واسعة في المجال، وقد مكنته خبرته من ارتياد الأسواق الخارجية، وبشكل خاص السوق العربية، مثل: الإمارات، والبحرين، وقطر، وذلك لأنه يتبع استراتيجية توسع وانتشار تقوم على التحليل والدراسة الجيدة لحركة السوقة وتفضيلات العملاء.
يتفوق مصنع ألما لصناعة الزجاج والألومنيوم في أسعار منتجاته، حيث يقدمها يما لا يتنافى مع المعايير والسياسة المتبعة في التسعير، فيمكن للعملاء الحصول على منتجات الزجاج بأسعار وتكاليف تنافسية للغاية، وكان ذلك من أهم الأسباب التي يتعامل معنا العملاء بناًء عليها.
نحن ملتزمون لأبعد حد في مواعيد تسليم المشاريع والمنتجات، حيث أننا نحترم وقت العملاء، ونقدره، ونعمل على الوفاء بما تم الاتفاق عليه معهم، وما يميزنا أننا نستجيب لمتطلبات ومواصفات العملاء في المنتجات ونقوم بتصنيعها في وقت قياسي حال لم تكن جاهزة.
يتعامل مصنع ألما مع جميع عملائه بمنتجات ذات جودة عالية، لأنه يتبع المقاييس والمواصفات والمعايير السعودية والعالمية في الجودة، كما أنه يعمل وفقًا لنظام وبرنامج الجود الشاملة، والذي يركز على إشراك العملاء في عملية التصنيع والإنتاج، من خلال معرفة آرائهم ومقترحاتهم للتطوير.
شعارنا دائمًا يتجسد في أن نكون على قدر ثقة عملائنا في علامتنا التجارية، لهذا نعمل على ألا نخيب الآمال أو نحبط ظنونهم فينا، ونؤكد على أن كلمتنا عهد وميثاق، وتتركز الموثوقية في منتجاتنا، ومواعيد التسليم، وفي خصوصية بيانات العملاء وتعاملاتهم المالية، والأسعار وتكاليف المنتجات.
تتنوع وتختلف طرق استجابتنا للعملاء، حيث يلتزم مصنع ألما لصناعة وإنتاج الزجاج تجاه عملائه بأن يكون في خدمتهم على مدار الساعة، لهذا، خصص فريق لخدمة العملاء في أسرع وقت ممكن، مع توفير الطرق الإلكترونية سواء كان البريد الإلكتروني أو الصفحة الخاصة باستمارة التواصل على موقعنا.
الخاتمة:
في الختام، وبعد أن تعرفنا أن الأليات التي يتعامل بها المصنع مع عملائه، فإن الكلام لا ينتهي عن ميزات تعامل “ألما” مع العملاء في الأسواق، سواء السعودية أو الإماراتية أو القطرية أو البحرينية، حيث أنه أصبح علامة تجارية معتمدة بشركاء من أكبر العلامات التجارية، ونحن نفتخر دائمًا بتقديم أنفسنا كمصنع متخصص ورائد، لأن “ألما” أشهر مصنع زجاج على مستوى المملكة العربية السعودية من أكثر من 44 عامًا، ولطلب منتجات الزجاج أو عرض مشكلة أو تقديم مقترح أو شكوى ويمكنكم التواصل معنا عبر واتساب أو لينكد إن أو سناب شات أو إنستجرام أو من خلال البريد الإلكتروني، كما يمكنكم التواصل عبر الهاتف أو موقعنا الإلكتروني.